السبت 2021/03/13

واشنطن تؤكد التزامها بتحقيق العدالة لضحايا انتهاكات النظام

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة، جوي هود، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوري، وأنها ملتزمة بتحقيق العدالة لضحايا انتهاكات النظام السوري.

 

وقال هود، في تسجيل مصور نُشر على صفحة السفارة الأمريكية لدى دمشق، بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالسعي لتحقيق العدالة لضحايا الفظائع التي ارتكبها نظام بشار الأسد".

 

وأضاف أن بلاده ستواصل العمل مع الأمم المتحدة والدول ذات التفكير المماثل والشركاء في المجتمع المدني السوري، لمتابعة المساءلة والمطالبة بالإفراج عن آلاف السوريين الذين اعتقلوا بشكل تعسفي.

 

وشدد هود على ضرورة أن تكون العدالة واحترام حقوق الإنسان في طليعة الجهود الجماعية الآن أكثر من أي وقت مضى، من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

 

وأشار إلى أنه لبى دعوة فعالية "الهولوكوست السوري"، لـ"التذكير بالذين عانوا من وحشية نظام الأسد"، لافتاً إلى أن واشنطن ستعمل على "تكريم العديد من السوريين الشجعان الذين نزلوا إلى الشوارع قبل عقد من الزمن، والذين يواصلون اليوم التحدث علناً للنهوض بحقوق الإنسان، ويكافحون الآن من أجل الحرية والكرامة لجميع السوريين، ومن أجل أجيال المستقبل".

 

ومن المقرر انطلاق فعالية بعنوان: "عشر سنوات من الفظائع الجماعية في سوريا.. عقد من معاناة المدنيين"، في متحف "ذكرى الهولوكوست" بواشنطن، في 15 من الشهر الحالي، بمشاركة مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين وناجين وناشطين سوريين ويتضمن بياناً من "قيصر"، وذلك بمناسبة مرور عقد من اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري.