الأربعاء 2020/07/15

“هيئة تحرير الشام” تعلن مقتل قياديين بتنظيم الدولة في سرمدا

أعلنت "هيئة تحرير الشام" مقتل قيادي بتنظيم الدولة وصفته بأنه "والي إدلب".

وقالت الهيئة في بيان إنها تمكنت اليوم الأربعاء "بعد الرصد والمتابعة من مداهمة أحد أهم أوكار تنظيم الدولة في قرية كفردريان الواقعة غربي مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد ورود العديد من المعلومات التي تشير إلى وجود تجمع في ذلك المكان".

وأضاف البيان أنه بعد "ورود العديد من المعلومات تبين لنا وجود اجتماع لعناصر التنظيم في المكان المذكور فقمنا وعلى الفور بتحريك قوة التدخل السريع لمحاصرة المكان وتطويقه واعتقال من بداخله".

وأشار البيان إلى أن الأشخاص المتواجدين داخل المكان رفضوا تسليم أنفسهم مما اضطر القوة

المداهمة للاشتباك معهم وقُتِلَ على الفور المدعو "أبو الحارث" الذي تبين فيما بعد أنه يشغل منصب "والي إدلب" وقد تم استلامه لمنصبه منذ فترة 10 أيام فقط، وأيضا المدعو "أبو علي" الشرعي الملقب بـ "فهد" إداري ما يسمى "ولاية إدلب".

وأضاف البيان : " تبين أيضاً من خلال تفتيش المكان الذي تمت مداهمته وجود سجن مجهز داخله معد للخطف والمفاداة".

وكان مراسل الجسر قال صباح اليوم الأربعاء، إن "الجهاز الأمني" في هيئة تحرير الشام دهم وكراً لخلايا تنظيم الدولة بالقرب من بلدة سرمدا بريف إدلب الشمالي، وقتل المسؤول عن الخلية.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان "القوة التنفيذية" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، شن عملية دهم لأحد أوكار "تنظيم الدولة" في محافظة إدلب، أسفرت عن مقتل قائد مجموعة في التنظيم، واعتقال آخرين.

وتنشط في المناطق المحررة خلايا لتنظيم الدولة والنظام، تعمل على تنفيذ اغتيالات ضد الفصائل.