الخميس 2021/05/06

هروب أحد عناصر النظام من هولندا بعد وضعه تحت المراقبة

كشفت صحيفة "الخمين داخبلاد" الهولندية، عن هروب أحد موالي النظام من البلاد، وذلك بعد أن علم أنه كان تحت المراقبة، مشيرة إلى أن الشخص الذي تخفى عن أعين الشرطة الهولندية بشكل "مفاجئ"، متهم بارتكاب "جرائم حرب في سوريا".

وأوضحت الصحيفة أن فريق الجرائم الدولية (TIM) التابع للشرطة الهولندية، اعتقل خلال السنوات الماضية، حوالي عشرة أشخاص من طالبي اللجوء السوريين في هولندا، بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" و"ارتكاب جرائم حرب" لا حصر لها، من قمع المتظاهرين واعتقال وتعذيب وإعدام آلاف الأشخاص في سجون سرية.

وأشارت إلى وجود بعض عناصر قوات النظام، الذين فروا أيضاً إلى هولندا، ولم تتم مقاضاة أي منهم حتى الآن كمتهمين بارتكاب "جرائم حرب".

واعتبر قائد فريق الجرائم الدولية "TIM"، أن هروب المتهم إلى سوريا بعد أنباء حول تحقيقات حوله بمثابة "أمر سهل لموالي النظام"، مؤكداً أن السلطات الهولندية قادرة على تعقب الشخص في حال كان ضمن الدول الأوروبية، وفق صحيفة "الخمين داخبلاد".

ولفتت الصحيفة إلى وجود عدد من عناصر النظام في البلاد وفقاً لما ينشر على مواقع معارضة ومجموعات "فيسبوك"، وهم يعيشون في مدن أمستردام وأرنهيم وليرسوم إضافة إلى ماستريخت، مشيرة إلى أن الاتهامات المتداولة بحقهم عديدة لكن الأدلة "هزيلة".