السبت 2019/06/01

هذه أهم نتائج هجوم الفصائل في ريف حماة الجمعة..

أعلنت هيئة تحرير الشام مقتل 7 عناصر من قوات الاحتلال الروسي في الهجوم الذي شنته الفصائل العسكرية أمس الجمعة، في بلدة الحويز بريف حماة الغربي.

وقال "أبو خالد الشامي" المتحدث باسم الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام في تصريحات لشبكة "إباء" التابعة للهيئة اليوم السبت: "بعد أن وردت عدة معلومات عن نية الميليشيات الأسدية بالهجوم والانتقال من بلدة الحويز إلى مناطق أخرى في سهل الغاب اجتمع المجاهدون من الفصائل الموجودة في غرفة العمليات المشتركة وأعدوا العدة لشن هجمة على بلدة الحويز لكسر رأس حربة النظام المجرم ولمنعه من الانتشار إلى مناطق جديدة".

وأضاف المتحدث العسكري أن الفصائل وبدل من أن تكون في موقف الدفاع قررت الهجوم، مشيراً إلى أن هجومها أسفر عن مقتل 7 من القوات الروسية، وأسفر أيضاً عن مقتل العديد من عناصر النظام واغتنام مستودع ذخائر قبل أن تنحاز الفصائل من البلدة.

وكانت عدة فصائل أطلقت أمس الجمعة عملية عسكرية في ريف حماة لتحرير المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً، وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير مقتل العديد من عناصر النظام وتدمير آليات عسكرية، ونشرت عدة مقاطع فيديو توثق تلك عمليات تستهدف قوات النظام في ريف حماة، لكن خرائط السيطرة لم تتغير بعد العملية التي وُصفت بالخاطفة.