الأربعاء 2020/08/05

هدوء حذر.. “قسد” تنصب حواجز طيارة وتسير أرتالاً عسكرية شرق دير الزور

نصبت المليشيات الكردية الانفصالية اليوم الأربعاء حواجز طيارة بشكل مكثف على امتداد القرى المشتعلة ضدها بين الصيرة وذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية للجسر إن المليشيات الكردية نصبت حواجز طيارة تمنع دخول وخروج السيارات والأشخاص من وإلى المنطقة الواصلة بين مدينتي البصيرة وذيبان شرق دير الزور وتشمل قرى بريهة والزر والشحيل والحوايج وذيبان.

وأضافت المصادر أن رتلاً مؤلفاً من أكثر من عشرين سيارة لمليشيات "قسد" والتحالف الدولي يجوب أرجاء المنطقة، بالتزامن مع فرض حظر تجول في قرية الحوايج شرق دير الزور، مؤكدة أن الهدوء الحذر يسود المنطقة.

وأشارت المصادر إلى مقاتلات التحالف الدولي لم تفارق سماء المنطقة منذ يوم أمس الثلاثاء وقامت بفتح جدار الصوت عدة مرات كما حلقت بشكل منخفض في سماء ريف دير الزور الشرقي، ما أثار رعب الأطفال والنساء في المنطقة.

يأتي هذا بعد يوم من مواجهات بين المتظاهرين والمليشيات الكردية قتل فيها مدني وأصيب آخرون، جراء إطلاق مليشيا "قسد" الانفصالية النار على المتظاهرين في ريف دير الزور الشرقي، على خلفية مقتل وإصابة شيوخ عشيرة العكيدات في عملية اغتيال وقعت قبل أيام من قبل مجهولين، وتشير أصابع الاتهام فيها إلى نظام الأسد ومليشيات "قسد".