الأحد 2020/10/25

نظام الأسد يواصل سحب قواته من “عين عيسى” شمال الرقة

انسحب رتل جديد لقوات النظام من ناحية عين عيسى شمال الرقة، أمس الأحد، يضم حوالي 37 آلية عسكرية.

وقالت شبكة الخابور، إن قوات النظام أبقت على عدد محدود من عناصرها في مدينة عين عيسى، إضافة للشرطة العسكرية الروسية، التي سيرت دورية في قرية الشرقاق وطريق (إم 4) وعلى خطوط الجبهة مع الجيش الوطني شمال الرقة.

وذكرت "الخابور" أن قوات النظام يذلك تكون سحبت أربع أرتال من مواقعها بمحيط عين عيسى واللواء (93) خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن رتلين إلى مدينة الطبقة، بينما توجه رتلين آخرين إلى قاعدة تل السمن الروسية الواقعة جنوب الطريق الدولي( إم 4).

وتضم بلدة عين عيسى نقاطا لقوات النظام وقاعدة للقوات الروسية، والتي تمركزت في البلدة عقب تفاهمات مع ميليشيا " ب ي د" من طرف وتركيا من طرف آخر العام الماضي، توقفت عملية "نبع السلام" التركية بموجبها.

وكانت مليشيات "قسد" استقدمت 80 شاباً من المخيمات العشوائية المتواجدة في ارياف مدينة الرقة، وذلك للإسراع واستكمال عملية حفر الأنفاق، والخنادق بمحيط بلدة عين عيسى في ريف مدينة الرقة الشمالي.

وتأتي عملية الإسراع بحفر التحصينات، التي تتضمن حفر إنفاق وخنادق ورفع سواتر ترابية بمحيط بلدة عين عيسى، بعد تعرض نقاط "ب ي د" خلال الأيام القليلة الماضية، لقصف من الجيش الوطني السوري والجيش التركي.