الأحد 2020/04/05

نظام الأسد ينقل مصابي كورونا من دمشق إلى الزبداني.. ما السبب؟

نظام الأسد _ كورونا

قال موقع "صوت العاصمة"، إنه وثق إصابة قرابة 30 حالة بفيروس "كورونا"، بمدينة "الزبداني" بريف دمشق.

ونقل “صوت العاصمة” عن مصدر طبي قوله، إن وزارة الصحة في نظام الأسد حوَّلت الأسبوع الفائت، أكثر من 30 حالة إلى المشفى الوطني في الزبداني بريف دمشق، بعد التأكد من إيجابية تحاليلهم، مؤكداً أن التواصل مع ذويهم انقطع بشكل نهائي، ولا سيما بعد قرار عزل مدن وبلدات ريف دمشق عن مركز المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن عملية نقل المصابين بفيروس كورونا إلى مشفى الزبداني، جاءت بسبب الازدحام الحاصل في أقسام الحجر الصحي والعناية المركزة في مشافي دمشق، لافتاً أن عملية النقل تتم بشكل سري للغاية، يُمنع خلالها أحد من دخول المشفى.

وأكَّد المصدر أن الأفرع الأمنية فرضت على ذوي المصابين، وأعضاء الكوادر الطبية، موافقة أمنية صادرة عنهم لدخول المشافي ومراكز الحجر الصحي في دمشق، مشيراً إلى أن الأفرع الأمنية شكَّلت لجان أمنية لضبط تسريبات المعلومات والتصريحات الرسمية.

وبحسب المصدر فإن العناصر الأمنية يعملون على نقل العدد الأكبر من الإصابات إلى مشفى الزبداني، ولا سيما الحالات الحرجة منها، خوفاً من تسريب الأعداد الصحيحة عن الإصابات الموجودة في الفترة الحالية، لافتاً أنهم وجهوا تعليمات بعدم الكشف عن مكان تواجدهم، أو تناقل الأنباء عن أعدادهم.

مصدر آخر في مدينة الزبداني قال لـ "صوت العاصمة"، إن عمليات نقل الحالات إلى مشفى الزبداني، تتم في ساعات متأخرة من الليل، وبشكل سري جداً، برعاية المسؤول عن مشفى الوطني “رائد سمير طه” المتطوع في صفوف "الفرقة الرابعة"، و بأوامر من عدة جهات أمنية في المدينة.

ولفت إلى أن مشفى الزبداني يضم أكثر من 60 حالة إصابة متفاوتة الخطورة، حيث يحوي المشفى قرابة الـ 150 سريراً، و18 غرفة عناية مركزة، معظمها ممتلئة بالإصابات، في حين يُعتبر الكادر الطبي محتجزاً داخلها، ولا يسمح لهم الدخول أو الخروج منها.

وبحسب المصدر فإن الأسبوع الفائت، توفي شاب ثلاثيني من عناصر ميليشيا "حزب الله" من حاملي الجنسية اللبنانية، إلى جانب أربع حالات وفاة أخرى، جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في نظام الأسد في وقت سابق اليوم عاجل تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 19 إصابة شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان.

اقرأ أيضا.. نظام الأسد يعلن حصيلة جديدة لإصابات كورونا