الأحد 2021/02/28

نظام الأسد يكذب نفسه للمرة الثانية.. قرار بالحجز على أموال المتخلفين عن الخدمة الإلزامية

للمرة الثانية خلال أقل من شهر يكذب نظام الأسد نفسه فيما يخص الحجز على أموال وأملاك المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وفي التفاصيل .. أكد مسؤول في قوات النظام، أن وزارة مالية الأسد ستصدر قرارات بالحجز على أموال وأملاك جميع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام، في حال تجاوز عمر المطلوب 42 عاماً.

وأضاف مسؤول في فرع "الدراسات والتفتيش" بمديرية التجنيد العامة التابعة لنظام الأسد، خلال مقابلة مع تلفزيون النظام، إن "المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاماً ولم يؤد خدمة العلم لغير أسباب التأجيل، يترتب بحقه بدل نقدي قدره ثمانية آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق ما يحدده مصرف سورية المركزي".

وأضاف أن أي مكلف يتجاوز 42 عاماً، ويمتنع عن دفع بدل الخدمة الإلزامية، فإن مديرية التجنيد العامة بنظام الأسد، ستحيل ملفه إلى القضاء العسكري لإعمال النص القانوني الناظم بحقه وملف آخر إلى وزارة المالية لتطبيق قانون جباية الأموال العامة بحق المكلف.

وأوضح أن وزارة مالية الأسد تصدر القرار بالحجز على أموال المكلف فقط في حال تجاوزه سن الـ 42 وامتناعه عن الخدمة الإلزامية، مشيراً إلى أن الملاحقة القضائية لدى القضاء العسكري بحق المكلف المتخلف عن أداء الخدمة، تتوقف عند تسديد المكلف للمبلغ في أي مرحلة، حتى لو تم إصدار حكم قضائي بالحجز على أموال المتخلف عن الخدمة الإلزامية.

وكان نظام الأسد كذّب مؤخراً تصريحات لأحد ضباطه حين قال إن الحجز سيطال أموال وأملاك المتخلفين وذويهم، نافياً الأمر جملة وتفصيلاً، ليعود اليوم في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمربها، لاستصدار قرار يعيد الحجز على الأملاك قيد التنفيذ مرة أخرى.