الأحد 2020/05/17

نظام الأسد يقرر فك العزل الصحي عن منطقة السيدة زينب بريف دمشق

قرر نظام الأسد رفع العزل الصحي عن منطقة السيدة زينب جنوب دمشق بعد 45 يوما من العزل بسبب تفشي فيروس كورونا في المنطقة.

ونقلت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام عن "وزارة الصحة" قولها، إن "المجلس الاستشاري قرر رفع الحجر الصحي المطبق على منطقة السيدة زينب بريف دمشق بعد انتهاء المسح الصحي والمخبري والفحوصات الطبية للسكان المخالطين للحالات المؤكدة والجوار وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ ٢ أيار الجاري".

وسبق أن عزل نظام الأسد منطقة "السيدة زينب" بريف دمشق للحد من انتشار فيروس كورونا يوم 2 نيسان الفائت.

ويوم 11 أيار الجاري كشفت مصادر إعلامية أن الميليشيات الإيرانية أفشلت قرار حكومة النظام بعزل منطقة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي تحسباً لتفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصادر أهلية في منطقة السيدة زينب: «لم يتغير شيء. معظم المسلحين وكثير من الغرباء يدخلون ويخرجون يومياً وعلى مدار اليوم».

وأمس السبت ونقلت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام عن "وزارة الصحة" قولها، إن إصابة جديدة سُجلت بالفيروس، قال إنها لشخص من بين القادمين حديثاً من الإمارات، ما يرفع عدد الإصابات المعلنة حتى الآن إلى 51 شخصاً، بينها 36 حالة شفاء، فيما ثبت عدد الوفيات عند 3 أشخاص.

اقرأ أيضاً.. إصابة العشرات من عناصر الأسد وإيران بـ "كورونا" 

ولا تعتبر الأرقام التي يقدمها النظام لضحايا فيروس كورونا حقيقية، وفق ما أكدت العديد من المصادر المحلية في سوريا، وذلك بسبب انتشار المليشيات الإيرانية على نطاق واسع واستمرار دخولها من العراق، الأمر الذي تسبب بنقل الفيروس إلى العديد من المناطق، وسط تكتم شديد من قبل النظام.