الخميس 2019/05/23

نظام الأسد يفرج عن مواطن أردني بضغط من “حركة رجال الكرامة”

أفادت مصادر إعلامية بأن نظام الأسد أفرج اليوم الخميس، عن معتقل أردني الجنسية من الطائفة الدرزية، بعد تدخل "حركة رجال الكرامة" الدرزية في محافظة السويداء والمطالبة به.

وذكرت صفحة "السويداء 24" نقلاً عن مصدر من "الجناح الإعلامي" في الحركة قوله إن الأجهزة الأمنية بنظام الأسد أفرجت عن المعتقل الأردني ليث فايز مراد الذي ينتمي للطائفة الدرزية، بجهود "رجال الكرامة" الذين استلموا "مراد" شمال المحافظة.

وأضافت "السويداء 24 " أن الحركة طالبت بالإفراج عن المعتقل بعد "ثبوت عدم تورطه بأي أعمال معادية لسوريا، وجرت مفاوضات بين الحركة والسلطات استمرت لأيام معدودة، أصرت خلالها الحركة على إطلاق سراح المعتقل وإعادته إلى ذويه".

وأشار المصدر إلى أن "أطراف عديدة بعضها إقليمية تفاوضت مع نظام الأسد لإطلاق سراحه ولم تحقق نتائج إيجابية، بل إن بعضها حاولت عرقلة إطلاق سراحه بعد أن أخذت الحركة موافقة مبدئية على استلامه".

وكان الشاب "ليث مراد" قد اعتقل بتاريخ 21-12-2018، أثناء تواجده في زيارة لأقاربه داخل سوريا، من قبل عناصر فرع أمن الدولة التابعين للنظام على أحد الحواجز في ريف دمشق، ليقضي قرابة 5 أشهر في سجون نظام الأسد.

جدير بالذكر أن نظام الأسد اعتقل عشرات الأردنيين منذ فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن العام الماضي، وبعضهم مجهول المصير يرفض نظام الأسد تقديم أي معلومات عنهم.