الأحد 2019/09/22

نظام الأسد يصادر منازل قياديي “جيش الإسلام” في دوما

صادرت قوات النظام مؤخراً عدداً من منازل قياديين سابقين في فصيل "جيش الإسلام"، بمدينة دوما بالغوطة الشرقية، بهدف تحويلها إلى مقرات ومساكناً لضباطها.

وقال موقع "صوت العاصمة"،إن "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام حولت منزل القيادي في جيش الإسلام “أبو فهد عيبور” بحي المنفوش على أطراف مدينة دوما إلى مقر لعناصرها، بعد إقدامهم على سرقة محتوياته عقب بسط سيطرتها على المدينة العام الفائت.

وأضاف الموقع أن أحد ضباط "الفرقة الرابعة" في مدينة دوما اتخذ من منزل “أبو نعمان دلوان” وآخر اتخذ من منزل “أبو ماهر سنير” القياديين في جيش الإسلام منازلاً لهما، بعد استقدام عائلاتهما للإقامة في المدينة.

وأنشأت إدارة المخابرات العامة “أمن الدولة” مفرزة أمنية جديدة بالقرب من مسجد البغدادي الغربي في شارع القوتلي بمدينة دوما، ضمن مكتب نصير لتحويل الأموال والصرافة، والعائدة ملكيته لأحد قياديي فصائل المعارضة أيضاً.

وسيطرت قوات النظام على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، في شهر نيسان عام 2018، عقب اتفاق تسوية قضى بتهجير فصيل "جيش الإسلام" والأهالي الرافضين الخضوع لاتفاق "التسوية" نحو الشمال السوري.

وفرضت استخبارات النظام موافقات أمنية على أهالي مدينة دوما للدخول إلى دمشق، صادرة عن فرع الأمن الداخلي “الخطيب” التابع لشعبة المخابرات العامة.