الأربعاء 2021/02/03

نظام الأسد يتهم “قسد” بالتراجع عن اتفاق “فك حصار” المربعات الأمنية بالحسكة والقامشلي

اتهم نظام الأسد المليشيات الكردية اليوم الأربعاء المليشيات الكردية بالتراجع عن إجراءات فك الحصار عن المربعين الأمنيين في الحسكة والقامشلي، وذلك بعد يوم من إعلانها بدء العمل فيه.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام إن ميليشيات "قسد" أعادت نصب حواجزها عند مخبز "البعث" الآلي وفي محيط مركز مدينة القامشلي وذلك بعد ساعات من رفع الحصار الذي فرضته على حيي طي وحلكو ، وسط المدينة.

وأضافت أن المليشيات الكردية منعت دخول الطحين إلى مركز مدينة الحسكة، ما أدى لاستمرار توقف الأفران العامة والخاصة عن العمل.

وزعمت الوكالة الناطقة باسم النظام أن مليشيات "قسد" اختطفت عدداً من المدنيين على طريق القامشلي- الحسكة وواصلت ما قالت إنها "انتهاكات" بحق الأهالي والتضييق عليهم.

ولم يصدر بيان من المليشيات الكردية حتى لحظة إعداد الخبر ينفي أو يؤكد عود حصار المربع الأمني في القامشلي أو منع دخول مادة الطحين إلى المربع الأمني في الحسكة.

وكانت المليشيات الكردية أعلنت أمس إطلاق ما أسمته "بادرة حسن نية" ورفع الحصار الذي فرضته على المربعين الأمنيين الخاضعين لنظام الأسد في الحسكة والقامشلي، وبدأت وفق وسائل إعلام النظام برفع الحواجز والسماح بدخول وخروج السيارات إليهما.