السبت 2019/06/29

نظام الأسد يترك جنوده عطشى ومهددين بـ “الجرب”

أفادت شبكة "السويداء 24" بأن عناصر قوات النظام في بادية السويداء أطلقوا نداءات استغاثة لإنقاذهم من العطش، بعد أن تعطل بئر المياه المخصص لهم، وأهملهم المسؤولون عنهم من ضباط نظام الأسد.

وقالت الشبكة إن المجندين نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، صوراً من مكان انتشارهم في تلول الصفا شمال شرق محافظة السويداء، توضح نفاد مياه الشرب المخصصة لهم، في ظل الأجواء الحارة والمعيشة الصعبة وسط الصحراء.

ونقلت الشبكة عن أحد العناصر بمليشيات النظام أن مياه الشرب لم تصلهم منذ 6 أيام، بذريعة تعطل الصهريج المخصص لنقلها إلى نقاط انتشارهم، وقد ناشدوا المسؤولين حسب روايته، دون أن تلقى مطالبهم أي اهتمام في الأيام الماضية، إذ لم يتبقى لديهم سوى 10 ليترات من الماء، وأكد أنهم معرضين لـ "الجرب" نتيجة ذلك.

وأضافت الشبكة نقلاً عن "مصدر مطلع"، أن سبب عدم وصول المياه إلى عناصر النظام في المنطقة ناجم عن تعطل بئر قرية القصر الواقعة شمال شرق محافظة السويداء منذ 6 أيام، مشيرة إلى أن محافظ السويداء لدى نظام الأسد عامر العشي تدخل وأصدر توجيهات بإصلاح البئر بأسرع وقت ممكن.

وتابعت الشبكة نقلاً عن أحد عناصر "الفرقة 15" في قوات النظام والمنتشرة في تلول الصفا، أن "سبل العيش في المناطق الصحراوية الجافة صعبة جداً نتيجة عدم اهتمام المسؤولين عنهم بتوفير الظروف المناسبة لهم والاحتياجات المطلوبة، والتي تعتبر أقل حق من حقوقهم .!"

وأشار العنصر بقوات النظام إلى أنه تنقل في عدة نقاط بالبادية بينها سد الزلف أقصى جنوب بادية السويداء، وتلول الصفا شمال شرق المحافظة وقال “الطعام يصلنا برائحة عفنة غالباً نتيجة الحرارة المرتفعة، الخيم المخصصة لنا يبدو أنها من القرن الماضي ففي العواصف نشعر أننا بالعراء، وأخيراً الماء”.

جدير بالذكر أن عناصر قوات النظام في السويداء يعانون من التهميش والمعاملة العنصرية من قبل ضباط نظام الأسد، ما دفع العديد منهم إلى الانشقاق، حسب ما ذكرت مصادر محلية عدة.