الخميس 2019/03/28

نتنياهو: لن نسمح لإيران بإدخال صواريخ متقدمة إلى سوريا

أكد رئيس الوزراء لدى الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب لن تسمح لإيران بإدخال صواريخ متقدمة إلى سوريا.

وفي تغريدة عبر حسابه في "تويتر" اليوم، الخميس، قال نتنياهو: "إيران تحاول باستمرار أن تدخل إلى سوريا صواريخ دقيقة بعيدة المدى، صواريخ متقدمة جدا وفتاكة جدا"، مضيفا "لن نقبل بذلك وعملياتنا ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا ولإدخال أسلحة متقدمة إليها تستمر دون هوادة ".

يأتي كلام نتياهو عقب سلسلة من الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في مدينة حلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مخزن ذخيرة كبيرا ومركزا للإمدادات اللوجيستية تابعين لفصائل تدعمها إيران داخل المنطقة الصناعية في مدينة حلب، مشيرين إلى أن تلك المواقع تلقت إصابات مباشرة، وأضافا أن ضربات أخرى أصابت محيط مطار النيرب على مشارف حلب.

وكانت وسائل إعلام النظام قالت إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت الليلية الماضية عدة مواقع شمال شرق مدينة حلب، ومناطق قرب مطار حلب الدولي، وذكرت مواقع موالية أن انفجارات ضخمة سمع دويها في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ومحيط المطار الدولي وسط تصاعد النيران، فيما كانت الأضرار مادية.

وكثيرا ما تستهدف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مواقع للمليشيات الإيرانية في عدة مناطق بسوريا ضمن خططها لمواجهة النفوذ الإيراني، غير أن ذلك لا يبدو أنه أثر حتى الآن على التمدد الإيراني المتصاعد في الجغرافية السورية.