الثلاثاء 2017/05/02

موظفة أمريكية تعترف بزواجها من عنصر بتنظيم الدولة اشتهر “بقطع الرؤوس”

وافقت المترجمة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، دانيلا غريني، على التعاون مع السلطات من أجل تزويدها بمزيد من المعلومات عن زوجها المنتمي لتنظيم الدولة وتزوجته في سوريا عام 2014.

وكشفت شبكة "سي إن إن" اليوم الثلاثاء، أن الموظفة غريني كانت في بداية الأمر "تكذب" بشأن حقيقة زواجها من مغني الراب الألماني ديني جيسبير، الذي انتمى إلى تنظيم الدولة في سوريا، وأصبح معروفاً باسم "أبو طلحة السوري".

و أعربت "غريني" عقب خروجها من السجن عن أسفها بسبب المعلومات الكاذبة التي كانت أدلت بها عند بداية التحقيق معها في صيف 2014، وقالت خلالها إنها تواجدت في سوريا من أجل تمضية إحدى العطلات.

وذكرت الشبكة أن "غريني" التي نشأت في ألمانيا، عادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد زواجها لإحساسها "بالخطأ" الذي ارتكبته، ومن شأنه "دعم الإرهاب".

جدير بالذكر، أن غريني تعرفت على زوجها عام 2011، عندما تولت مهمة مراقبته كألماني اعتنق الإسلام حديثاً، كغطاء من عملها في مكتب التحقيقات الفيدرالية.

هذا وكانت السلطات الأمريكية ألقت القبض على غريني في حزيران 2014، أي بعد أشهر من زواجها من ذلك "أبو طلحة السوري"، الذي اشتهر بصورته وهو يحمل رؤوس بشرية مقطوعة، وفق الشبكة.