السبت 2020/06/06

مواقع موالية لـ”قسد” تعلن انتهاء تمشيط ريف الحسكة الجنوبي.. وبدء مرحلة جديدة

أعلنت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الكردية انتهاء "قسد" من تمشيط الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة من خلايا تنظيم الدولة ضمن عملية "ردع الإرهاب" التي أطلقتها بالتعاون مع التحالف الدولي وتنسيق مع القوات العراقية التي أطلقت بدورها عملية مماثلة في مناطق تنتشر فيها خلايا تنظيم الدولة.

وقال موقع "روز برس" التابع للمليشيات الكردية إن المليشيات الكردية انتقلت لتمشيط ريف دير الزور الشمالي الشرقي، الممتد من بلدة الحصين على الحدود الإدارية لمحافظتي دير الزور والحسكة، وصولاً إلى مدينة البصيرة شرق دير الزور.

وأوضح الموقع أن مليشيات "قسد" استولت خلال الحملة التي أطلقتها في 4 حزيران على كمية من الأسلحة الفردية والمسدسات مع كواتم الصوت وعدد من الألغام التي تم تجهيزها من قبل التنظيم لتفجيرها في أوقات لاحقة، وعثر على عدد من الأنفاق التي كان خلايا التنظيم يستعملها للاختباء فيها في مناطق الصحراء وذلك ضمن عمليات التمشيط التي قامت بها.

وأشار الموقع إلى أن عمليات التمشيط أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على نحو ثلاثين شخصاً من الجنسيتين السورية والعراقية، موضحاً أن بعضهم ألقي عليه ضمن التمشيط وآخرون في عمليات خاصة لوحدات الكوماندوس.

وأضاف الموقع أن العملية ستتم في المنطقة الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية وصولاً إلى تخوم منطقة الباغوز بمحاذاة مع نهر الفرات والخابور في ريف ديرالزور.