الخميس 2020/04/30

من جديد..الجيش التركي يؤكد وقوفه مع أهالي إدلب

أكد الجيش التركي مجددا اليوم الثلاثاء، وقوفه مع أهالي محافظة إدلب، ودعاهم للتعاون معه من أجل فتح طريقي "إم 4 وإم 5" لمنع أي اجتياح عسكري للمنطقة.

وأضاف الجيش التركي، في منشورات وزعها باللغتين العربية والتركية على الأهالي قرب جسر أريحا جنوب إدلب:" إخواننا الأعزاء في إدلب، الجيش التركي دائماً معكم وسخر كل إمكانياته من أجلكم، وقدم العديد من الشهداء للحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي إدلب، تركيا تعمل دائماً لضمان الاستقرار التام".

وتابع"هدفنا منع أي اجتياح عسكري على إدلب وإعادة المدنيين الذين اضطروا للنزوح من منازلهم، وإحياء الحياة الاقتصادية في المنطقة من خلال فتح طريقي إم 4 وإم 5".

وجاء في المنشورات: "ما نتمناه منكم مساعدة الجيش التركي حتى تعيشوا بأمان، وألا تصدقوا أكاذيب أولئك المنزعجين من بيئة الهدوء والسلام التي نوفرها في إدلب، أولئك الذين يريدون خداعكم وبث الفتن بين الأخ وأخيه".

تأتي هذه المنشورات بالتزامن مع استكملت القوات التركية والروسية، تسيير الدورية المشتركة السابعة على الطريق الدولي "إم 4" في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

وكان الجيش التركي ألقى يوم الاثنين الفائت بواسطة الطائرات المسيرة منشورات فوق إدلب يؤكد فيها وقوفه إلى جانب السكان، ويدعوهم لمساعدته في تسيير الدوريات بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي حلب اللاذقية المعروف بـ m4 .

وشهدت بلدة النيرب يوم 26 نيسان الجاري توترا بعد محاولة القوات التركية فتح الطريق لتسيير الدوريات مع القوات الروسية، حيث اندلعت مواجهات بين القوات التركية وعدد من المعتصمين الذين يعرقلون تسيير الدوريات، وسط اتهامات من قبل ناشطين لهم بأنهم على ارتباط بهيئة تحرير الشام، وذلك في محاولة منها لمنع تطبيق اتفاق موسكو الموقع في 5 آذار الماضي، في الوقت الذي تعمل فيه على فتح معبر يصل مع مناطق النظام غرب حلب.