الأربعاء 2016/04/27

منظمة التعاون الإسلامي تدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان

طالبت منظمة "التعاون الإسلامي"، مساء أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في إلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، التي تدعو إلى الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة، بما فيها هضبة "الجولان" السورية، والأراضي الفلسطينية، ومزارع "شبعا"، و"تلال كفر شوبا" اللبنانية.

في حين أدان اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع لمندوبي "التعاون الإسلامي"، الذي عقد بشأن "الجولان"، في مقر المنظمة بمدينة جدة السعودية، "قيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً بعقد جلستها الأسبوعية في الجولان، وما تلاها من تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، التي نادت بأن الهضبة، ستبقى بيد إسرائيل إلى الأبد".

كما اعتبر الاجتماع، بحسب بيان للمنظمة أن ذلك يأتي في سياق "محاولات الاحتلال المستمرة لتكريس ضم الجولان، في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادئ القانون الدولي".

من جهته أكد رئيس الاجتماع، المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة، صالح الصقعبي، ما وصفها بـ"عروبة الجولان السوري"، استنادا لقرارات من مجلس الأمن الدولي، ومنظمات عربية وإسلامية.

وقال "الصقعبي"، إن "اجتماع المنظمة يثبت للعالم بأسره أن العالم الإسلامي، يرفض ويدين كافة الممارسات العدوانية الإسرائيلية على الجولان، ومواطنيه"، بحسب البيان.