الخميس 2020/12/17

“منسقو الاستجابة”: 91 مخيماً في الشمال المحرر تضررت بفعل الأمطار الغزيرة

 

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا" اليوم الخميس بياناً حول المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال "منسقو الاستجابة" أن 91 مخيماً منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا تضررت بفعل الأمطار الغزيرة، لافتاً إلى تفاوت الأضرار بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة.

 

وأكد البيان أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مع تركز الأضرار الكبرى في مناطق معرتمصرين ومركز إدلب ومخيمات اطمة وأجزاء من مخيمات الريف الغربي للمحافظة.

 

وأضاف "منسقو الاستجابة" أن عدد الخيم المتضررة بشكل كلي بلغ 174 خيمة موثقة، بينما وصل عدد الخيم المتضررة بشكل جزئي إلى 318 خيمة موثقة، وتجاوزت نسبة الأضرار ضمن الطرق الرئيسية والفرعية ضمن المخيمات التي تم إحصائها 89%، أي ما يعادل 4 كم تقريباً.

 

وبين "منسقو استجابة سوريا" نسب الاحتياجات الأكثر ضرورة ضمن المخيمات المتضررة فقط وليس كافة المخيمات، موضحاً أنها بحاجة إلى العوازل المطرية والأرضية: 100%، ومواد التدفئة "وقود، مدافئ" : 94%، والمواد غير الغذائية: 97%.

 

وأشار البيان إلى الحاجة إلى مستلزمات النظافة الشخصية كبيرة ونسبتها وصلت 100%، ولاسيما بعد تجاوز عدد الإصابات المسجلة في المخيمات بفيروس كورونا 2014 حالة، منوهاً إلى عدم وجود استجابة فعلية أو كاملة للمتضررين من العاصفة المطرية.