الأحد 2019/07/21

منسقو الاستجابة: ندين الاستهداف المباشر لكوادر العمل الإنساني بالشمال السوري

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" اليوم الأحد إنه يتابع بقلق استهداف العمال الإنسانيين في منطقة الشمال السوري من قبل نظام الأسد وحليفه المحتل الروسي.

وأوضح الفريق في بيان نشره على صفحته في موقع "فيسبوك" إن النظام والاحتلال الروسي يركزان على استهداف المباشر لكوادر المنظمات الإنسانية ومراكز الإسعاف والدفاع المدني في المنطقة، موضحاً أن عدد الضحايا منذ بداية الحملة العسكرية على المنطقة بلغ ثلاثة عشر متطوعاً وموظفاً حتى الآن.

وأدان البيان الاستهداف المباشر لكوادر العمل الإنساني من كافة الجهات الداخلية والخارجية، مؤكداً على أن الاستهدافات المتكررة من قبل قوات النظام وروسيا يرقى لجرائم حرب، وحمّلهما المسؤولية الكاملة عن استهداف هذه الكوادر.

ودعا الفريق المجتمع الدولي إلى إلزام كافة الجهات باحترام القانون الدولي وحماية العمال الإنسانيين والعمل على توقيع احترام القانون الإنساني وتجنيب المدنيين والعمال الإنسانيين عمليات الاستهداف.

وأكد "منسقو الاستجابة" في نهاية البيان على استمرارهم مع كافة المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري على استمرارهم في تأدية واجبهم في المنطقة على الرغم من المصاعب التي تتعرض لها الكوادر الإنسانية.