الأحد 2020/11/08

“منسقو الاستجابة “: مقتل 25 مدنياً بنيران قوات الأسد والاحتلال الروسي خلال تشرين الأول

وثق فريق منسقو استجابة سوريا مقتل 25 مدنياً بينهم سيدتان و7 أطفال في منطقة شمال غرب سوريا بقصف لقوات النظام والاحتلال الروسي خلال الفترة الممتدة بين 01 تشرين الأول المنصرم ولغاية 08 تشرين الثاني الجاري.

وقال منسقو الاستجابة في بيان اليوم الأحد، إن خروقات النظام والاحتلال الروسي بلغت في منطقة شمال غرب سوريا خلال الفترة الممتدة بين 01 تشرين الأول - 08 تشرين الثاني، 314 استهداف أرضي، و5 استهدافات بالطائرات الحربية و 4 بالمسيرة،

كما استهدفت قوات النظام والاحتلال الروسي 6 منشآت تعليمية، 2 أسواق شعبية، ومركز دفاع مدني ومنشآت خدمية.

ولفت منسقو الاستجابة، إلى أن منطقة ريف إدلب شهدت حركة نزوح بسيطة ضمن مصفوفة تتبع النازحين لدى منسقو استجابة سوريا وتحديداً في مدينة أريحا وجبل الزاوية حيث بلغ عدد الأفراد النازحين خلال الفترة المذكورة 1,794 نسمة، في حين توقفت حركة العودة بشكل كامل إلى المنطقة.

أما بريف حلب فشهدت المنطقة حالياً هدوء حذر وتوقف حركة النزوح أو العودة للمنطقة.

وطالب البيان كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها النظام وحليفه الروسي على المنطقة، واتخاذ إجراءات فورية وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

وأوضح أن استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيولد موجات نزوح جديدة والمزيد من النازحين والمشردين داخلياً بشكل مكثف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا، والمخاوف المستمرة من توقف العمليات الانسانية عبر الحدود.