الثلاثاء 2019/07/30

“منسقو الإستجابة” يحذر من “كارثة إنسانية” بالشمال السوري جراء القصف

طالب فريق "منسقو الاستجابة الطارئة شمال سوريا"في بيان حمل عنوان "أنقذوا ما تبقى منا"، اليوم الثلاثاء، جميع الجهات الفاعلة والمؤثرة في الملف السوري بالتحرك العاجل لوقف إطلاق النار وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة المستمرة منذ عدة أشهر.

ووجه "منسقو الاستجابة" نداء عاجلا لمجلس الأمن الدولي للتدخل ووقف التصعيد العسكري المستمر لقوات النظام والاحتلال الروسي والمليشيات الإيرانية على الشمال المحرر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية وسلامة المدنيين في المنطقة.

وحذّر الفريق من مغبة حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في شمال غربي سوريا نتيجة استمرار التصعيد العسكري من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي على المنطقة.

وطالب الفريق كافة المنظمات والهيئات الإنسانية الإقليمية والمحلية بضرورة الإسراع في تقديم المساعدات الطارئة للنازحين وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل يومي في المنطقة، كما طالب كافة الفعاليات المحلية والمدنية في المنطقة بضرورة مساعدة النازحين من مختلف المناطق والعمل على توفير أبرز الاحتياجات الإنسانية لهم.

وتتعرض قرى وبلدات أرياف إدلب وحماة وحلب المحررة لقصف يومي مكثف بشتى أنواع الأسلحة من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي، ما أدى لسقوط مئات الضحايا ونزوح جماعي باتجاه الحدود التركية.