الأربعاء 2022/02/02

مليشيا “حزب الله” تجري تدريبات عسكرية بالأسلحة الثقيلة في البادية السورية

أجرت مليشيا "حزب الله" (اللبنانية)، الثلاثاء، تدريبات عسكرية بالأسلحة الثقيلة، استخدمت فيها راجمات متحركة وأطلقت عدداً من الصواريخ متوسطة وقريبة المدى ضمن البادية السورية التي يُسيطر عليها النظام.

 

وقال الناطق باسم شبكة "عين الفرات"، أمجد الساري، في حديث لـ "العربي الجديد"، إن "مليشيا حزب الله اللبنانية نفذت عملياتها ظهر اليوم على الطريق الواصل بين محافظتي دير الزور - تدمر وسط البادية السورية، بُغية تجربة معدات وذخائر".

 

وأشار الساري إلى أن "العملية تمت وسط استنفار أمني وعسكري للمليشيات الإيرانية في المنطقة، نتيجة وصول ثلاثة قياديين من (الحرس الثوري الإيراني) قادمين من العاصمة السورية دمشق، للإشراف على اختبار الذخيرة".

 

وأكد الساري أن "مليشيا حزب الله استقدمت الراجمات من مستودعاتها المنتشرة في سلسلة جبال تدمر الشرقية بريف محافظة حمص، والتي يتخذها الحزب معقلاً له".

 

ولفت المتحدث، نقلاً عن مصدر محلي من أهالي بلدة السخنة بريف حمص الشرقي، إلى أن "أصوات دوي الانفجارات تسمع بين الحين والآخر بمحيط المنطقة، ناتجة عن الاختبارات التي تقوم بها مليشيا حزب الله لمنظومة الصواريخ الخاصة بها".

 

وأشار الساري إلى أن "عمليات الإطلاق والاختبارات العشوائية التي تنفذها المليشيات الإيرانية بين الحين والآخر في عمق البادية السورية أدت إلى هجرة مربي المواشي وبعض التجمعات من خيامهم، وذلك خوفاً من سقوط قذائف وصواريخ فوق رؤوسهم".

 

وأوضح المتحدث أن "مليشيا حزب الله جهزت في وقت سابق مستودعات ذخيرة لراجمات الصواريخ في عدة مواقع داخل سلسلة جبال تدمر الشرقية، واستقدام ذخيرتها من ريف العاصمة دمشق".