الأربعاء 2019/06/05

مليشيا “ب ي د” تعتقل صحفياً بقنوات النظام في الحسكة

أعلنت قناة "الإخبارية السورية" التابعة لنظام الأسد أن المليشيات الكردية الانفصالية اعتقلت مراسلها في الحسكة "محمد توفيق الصغير".

وذكرت القناة أن "مليشيات حزب العمال الكردستاني الأسايش" اختطفت المراسل واقتادته إلى مكان مجهول أثناء سفره بين القامشلي والحسكة، محملة تلك "المليشيات المسؤولية الكاملة عن سلامته".

ونقل موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي لنظام الأسد عن صحفي آخر كان يعمل مع "الصغير" قوله: " اعتقال زميلي محمد الصغير عن الحاجز أثناء عودته إلى المنزل، حدث نتيجة إعداد تقرير عن الحرائق في محافظة الحسكة وهي الأولى من نوعها من حيث المساحات ومناطق افتعالها ، ولكن ربما أصابع الاتهام التي طالت الأسايش من قبل الكثير من المزارعين كانت سبب اعتقاله سيما وأن التقصير واضح في إخمادها خلال الفترة الماضية وخصوصاً أن جميع الأراضي التي تعرضت للحرق هي تحت سيطرة الوحدات الكردية".

وكانت الميليشيات الكردية الانفصالية اعتقلت المراسل "محمد الصغير" في عام 2013، بعد إعداده تقريراً حول سيطرة مليشيات الأسد على مدينة رأس العين.

وكان تنظيم الدولة تبنى العديد من الحرائق بالمحاصيل الزراعية في ريف الحسكة، لكن مراقبين يرون أن هناك أطرافاً أخرى ضالعة في الحرائق، في مقدمتهم نظام الأسد والمليشيات الكردية، في حين يحاول كل طرف الاستفادة من الحرائق لمصلحته.