الخميس 2020/09/24

مليشيا “الدفاع الوطني” تزيد من تواجدها بريف الرقة استجابة لطلب روسي

بدأت ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام، بزيادة وجودها في محافظة الرقة، عبر إنشاء مراكز جديدة لها في ريف المحافظة الشرقي والغربي، وتكثيف دورياتها في المنطقة بدعم من الاحتلال الروسي.

وقالت شبكة الخابور، إن مليشيات "الدفاع الوطني" أنشأت مقرات لها في قرية الدبسي بريف الرقة الغربي، وتعمل على إنشاء مقرات آخرى في قرية مغلة و بلدة معدان عتيق شرق الرقة.

وأشارت إلى أن عملية زيادة تواجد مليشيات "الدفاع الوطني" في المنطقة، جاءت استجابة لطلب من الاحتلال الروسي، خلال اجتماع بين الطرفين عقد مؤخرا، بهدف الحد من الانتشار الإيراني في المنطقة.

ولفتت الشبكة إلى أن المقرات الجديدة تهدف إلى تطويع الشباب ضمن صفوف مليشيا "الدفاع الوطني" وسحب البساط من تحت المليشيات الإيرانية في المنطقة الممتدة من ريف الرقة الشرقي وصولا إلى ريف دير الزور الغربي.

والأسبوع الفائت أفادت شبكة الخابور أن "الفيلق الخامس" المدعوم من قبل الاحتلال الروسي افتتح ثلاثة مكاتب له بريف الرقة الخاضع لسيطرة قوات النظام بهدف فتح باب التجنيد في صفوفه.

اقرأ أيضاً..“الفيلق الخامس” يفتتح ثلاثة مكاتب جديدة بريف الرقة.. ما الهدف منها؟

وتعمل المليشيات المدعومة من قبل الاحتلال الروسي على الانتشار في ريف الرقة الشرقي والجنوبي والغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام، بهدف الحد من سيطرة المليشيات الإيرانية.