الجمعة 2019/09/27

مليشيات “قسد” وبعض وجهاء العشائر يتآمرون على المتظاهرين في ديرالزور

كشفت صفحة شبكة دير الزور الإخبارية عن وثيقة سرية وقّعها بعض شيوخ ووجهاء العشائر في ريف دير الزور مع المليشيات الكردية تعهدوا فيها عدم السماح لأبنائهم بالتظاهر.

وأوضحت الشبكة أن اجتماعاً عقد في معمل السكر شمال دير الزور، وضمَّ بعض وجهاء وشيوخ العشائر مع المليشيات الكردية، تم الاتفاق خلاله على منع المتظاهرين من الوصول إلى نقاط التماس مع نظام الأسد في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.

وقالت الشبكة إنها ستنشر أسماء الوجهاء وشيوخ العشائر الذين وقعوا على الوثيقة، دون أن تذكر موعد نشرها للأسماء.

ورغم ذلك .. فقد استطاع عشرات المتظاهرين من الوصول إلى دوار المعامل في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، والتظاهر، رغم كل العراقيل والحواجز التي وضعتها المليشيات الكردية في طريقهم.

وكان من المنتظر أن تكون مظاهرات اليوم حاشدة ويشارك فيها ثوار من عموم أرياف دير الزور الخاضعة لسيطرة مليشيات "ب ي د"، ولكنّ المتظاهرين اصطدموا بحواجز "ب ي د"، ومنعهم من مرور السيارات التي تقل المتظاهرين إلى مكان التجمع الذي كان مقرراً أن يكون عند حواجز نظام الأسد في قرية الصالحية.

يشار إلى أن مصادر خاصة أوضحت للجسر في وقت سابق اليوم أن قوات النظام وسعت منطقة ألغامها ورفعت السواتر الترابية، واستقدمت تعزيزات من مليشيا "أفغانيون وفاطميون" الطائفية، في مناطق التماس مع مليشيات "قسد" بقريتي الحسينية وحطلة في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.