الثلاثاء 2017/01/31

مليشيات سوريا الديمقراطية تعلن تلقيها أسلحة نوعية من ترامب و دوريان يؤكد أنها من التحالف

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان الثلاثاء أن التحالف سلم لأول مرة قوات سوريا الديمقراطية -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- عربات مصفحة من نوع "" أس يو في "

وأضاف دوريان أن تسليم تلك الآليات من قبل التحالف بقيادة واشنطن جاء "استنادا إلى أذونات قائمة" وليس بناء على إذن جديد من إدارة ترامب، مناقضا بذلك ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق اليوم من أن المعدات العسكرية مقدمة من الإدارة الأميركية الحالية.

و كانت مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الانفصالية أعلنت اليوم الثلاثاء أنها تلقت مدرعات من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وأنها تسعى في المرحلة القادمة إلى عزل مدينة الرقة الخاضعة لتنظيم الدولة . 

من جانبه كشف طلال سلو المتحدث باسم المليشيات، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة زودهم قبل نحو خمسة أيام بمركبات مدرعة وناقلات جند للمرة الأولى، مشيرا إلى أن إدارة ترامب وعدتهم بتقديم المزيد من الدعم العسكري.

ووصف سلو عدد المدرعات والناقلات بالقليل، لكنه قال إنها المرة الأولى التي تحصل فيها قواته على دعم عسكري بهذا الشكل، لافتا إلى أن ذلك يدل على أن هناك بوادر دعم من قبل الإدارة الحالية في واشنطن.