الأحد 2020/09/27

مليشيات “زينبيون” الإيرانية تفتتح مواقع جديدة غرب دير الزور

أنشأت مليشيات “زينبيون” ثلاثة مقرات جديدة في بلدة “التبني” بريف دير الزور الغربي الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وفق شبكة “نداء الفرات” المحلية.

ونقلت "نداء الفرات" عن مصدر خاص قولة إن مليشيات "زينبيون" حولت ثلاثة منازل إلى مقرات خاصة بها بعد أن استولت عليها بحجة أن أصحابها ينتمون لتنظيم الدولة.

وأضافت الشبكة المحلية أن المليشيات خصصت أحد هذه المنازل كمستودع للأسلحة بينما افتتحت أحد المنزلين الآخرين كمكتب لتسجيل المتطوعين والراغبين بالانتساب إليها، وحولت منزلاً آخر لمبيت عناصر المليشيات في المنطقة.

وأوضحت الشبكة أن مليشيات "زينبيون" استقدمت تعزيزات ومعدات لوجستية للمنطقة، في إطار تعزيز الوجود الإيراني وتوسيع نفوذه غرب دير الزور.

يشار إلى أن المليشيات الإيرانية أنشأت مؤخراً مشفى ميدانياً في بلدة “التبني”، وذلك عقب تزايد الهجمات في البادية وسقوط قتلى ومصابين تابعين للنظام والمليشيات الإيرانية، وعدم القدرة على إنقاذهم لعدم وجود مراكز صحية في المنطقة.

وتسيطر المليشيات الإيرانية بشكل شبه كامل على جميع القرى والبلدات والمدن الواقعة في منطقة الشامية، بريف دير الزور الشرقي، وتعمل على تعزيز مواقعها غرب دير الزور.