الأحد 2019/08/25

مليشيات “ب ي د” تنقل أكبر مستودعات الذخيرة والعتاد في رأس العين

نقلت ميليشيات "ب ي د" أسلحة وذخائر من منطقة أصفر نجار قرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي إلى منطقة العالية جنوب المدينة.

ونقلت شبكة الخابور المحلية عن مراسلها في رأس العين قوله: "إن الميليشيات بدأت منذ فجر اليوم الأحد بنقل مستودعات الأسلحة والذخائر من موقع أصفر نجار قرب رأس العين، الذي يعد أحد أكبر مستودعات الأسلحة والذخيرة، مشيراً إلى أن "ب ي د" استخدمت 30 شاحنة عسكرية، نقلت بواسطتها معدات عسكرية و صناديق ذخيرة وأسلحة وعربات عسكرية مصفحة وسيارات إسعاف ثم توجهت نحو منطقة الصوامع.

وأضافت الشبكة أن عملية النقل تمت دفعة واحدة، وحراسة أمنية مشددة من جهاز استخبارات الميليشيات، مشيرة إلى أن "ب ي د" كانت قد بنت تحصينات عسكرية وأنفاقاً في صوامع العالية الأسمنتية وزادت عدد عناصرها بشكل كبير حولها، في أوقات سابقة، وتكتسب المنطقة أهمية كبيرة لوقوعها على الطريق الدولي الواصل بين الحسكة والرقة ثم حلب.

يشار إلى أن القيادي في مليشيات قوات سوريا الديمقراطية حسن قامشلو أعلن أمس أن ما تسمّى "المجالس العسكرية" لمناطق شمال وشرق سوريا ستحل اليوم مكان مليشيات "وحدات حماية الشعب والمرأة" بعمق 5 كيلومترات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية على الحدود السورية التركية.

وصرّح القيادي في مليشيات "قسد" لوكالة هاوار الكردية إن "المجالس العسكرية" ستحل محل مليشيات "ب ي د" في منطقتي رأس العين وتل أبيض في ريفي الرقة والحسكة الشماليين، على الحدود مع تركيا، بعمق خمسة كيلومترات.