السبت 2019/06/22

مليشيات “ب ي د” تطالب الموظفين بتسوية أوضاعهم العسكرية

طلبت ماتسمى بـ"الإدارة الذاتية" التابعة لمليشيات "قسد" من جميع العاملين في مؤسساتها، تسوية أوضاعهم العسكرية ومراجعة مراكز التجنيد التابعة لها، محذرة غير الملتزمين بإيقافهم عن العمل.

وأصدرت "الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة" التابعة لمليشيا "ب ي د"، قراراً أبلغت من خلاله كافة العاملين والموظفين في مؤسساتها بمراجعة مراكز "واجب الدفاع الذاتي" (التجنيد الإلزامي) لتسوية أوضاعهم خلال مدة أقصاها 30.06.2019، محذرة غير الملتزمين بإيقافهم عن العمل مع بداية شهر تموز المقبل.

وطالب القرار جميع المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية في الحسكة بإيفاد أسماء المطلوبين "للخدمة الراغبين بالالتحاق بالدورة الحالية ليصار إلى تحويل أسمائهم للجهات المختصة لأداء واجب الدفاع الذاتي بالسرعة القصوى".

وتأتي هذه الخطوة "لكثرة عدد الموظفين ممن تندرج مواليدهم ضمن المطلوبين لخدمة واجب الدفاع الذاتي ولم يقوموا بتسوية أوضاعهم"، بحسب القرار.

وأشارت الإدارة الذاتية إلى قرار صادر عنها في وقت سابق والذي يقضي بـ "إيقاف تعيين عاملين جدد بعقود خبرة أو عقود مؤقتة إلا بعد أداء واجب الدفاع الذاتي أو تقديم ثبوتيات الإعفاء".

يشار إلى أن القرار لاقى سخطاً كبيراً وانتقادات من الموظفين الذين تعتزم المليشيات الكردية فصلهم وإلحاقهم بالخدمة الإلزامية، في إطار خطواتها في إلحاق أكبر عدد من الشباب في صفوف مليشياتها.