الأثنين 2019/09/23

مليشيات نظام الأسد تواصل “تعفيش” مخيم اليرموك

لا تزال ظاهرة "التعفيش" وسرقة منازل وممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق مستمرة، من قبل عناصر قوات الأسد وبعض المدنيين من المناطق والبلدات المتاخمة للمخيم، حسب ما ذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا".

وذكرت المجموعة أن إحدى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للنظام، والمعنية بنقل أخبار مخيم اليرموك نشرت صورة لشاحنة نقل كبيرة وهي من بوابة المخيم الرئيسية ومن أمام عناصر قوات النظام محملة بمواد مسروقة من داخل المخيم.

ونقلت المجموعة عن شهود عيان أن العديد من السيارات الكبيرة تخرج كل يوم من مخيم اليرموك محملة بأغراض منهوبة من بيوت أهالي المخيم، فيما أكد آخرون أن هناك آليات ثقيلة في مخيم اليرموك، تعمل على سرقة مواد الحديد من المباني المدمرة والنحاس من المنازل، كما تعمل على إخراجها من جوف الأرض، والتي كانت سابقاً توزع الكهرباء على أهالي المخيم.

وأشار سكان مخيم اليرموك حسب المصدر ذاته إلى أنهم يعانون جراء العيش خارج منازلهم نتيجة غلاء الأسعار وآجار المنازل، مطالبين بالعمل على تأمين البنى التحتية للمخيم من أجل الإسراع بعودتهم.

وتعرض مخيم اليرموك للتعفيش عدة مرات من قبل مليشيات الأسد بعد سيطرة النظام عليه في 21 أيار من العام الماضي، عقب اتفاق تم بموجبه إخراج عناصر تنظيم الدولة إلى البادية السورية.