الأربعاء 2018/11/21

مليشيات الأسد تواصل “التعفيش” في أحياء ديرالزور

كشفت مصادر إعلامية عن قيام مجموعات من اللصوص بعمليات "تعفيش" في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام والمليشيات الموالية له العام الماضي في مدينة دير الزور.

وذكر موقع صحيفة "زمان الوصل" نقلاً عن مصادر محلية أن مجموعات من "اللصوص" بدأت بعمليات "تعفيش" لحجارة المنازل بعد تفكيك البلوك والسرميك والرخام في أحياء الشيخ ياسين وكنامات والرشدية وشارعي التكايا وحسن طه.

وذكرت المصادر أن مجموعات "التعفيش" تسرق بداية محتويات المنازل ثم تقلع الأبواب والشبابيك إلى جانب حديد الحمايات على البلكون في البنايات مع سحب أسلاك الكهرباء، قبل أن تعود لإزالة السرميك والرخام وحتى البلوك، ثم نقلها على ظهر عربات الخضار لتخزينها في الشارع الممتد من الحديقة المركزية إلى كراج الانطلاق القديم قبل عرضها للبيع في حي الجورة والشوارع القريبة من شارع الوادي.

وفي هذا الصدد.. التهم حريق أمس الثلاثاء مستودعاً للأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية المستعملة قرب مؤسسة المياه بمدينة دير الزور، وبقيت أسباب الحريق مجهولة، في حين لم يخف الأهالي بحسب "زمان الوصل" في حديثهم عن الحريق، الإشارة إلى وجود قطع أثاث مسروق من منازل السكان المهجرين داخل المستودع المحترق.

يشار إلى أن الناشطين يتهمون قوات النظام والمليشيات التابعة له بسرقة أثاث المهجرين أو السماح للصوص بالسرقة، مقابل تقاسم الأموال التي يتم الحصول عليها بعد بيع الأثاث، خاصة أن عمليات بيع الأثاث "المعفش" تتم تحت نظر أعين قوات النظام منذ أكثر من عام، كما جرت عمليات تعفيش في مناطق أخرى بريف دير الزور كالريفين الغربي والشرقي.