الأحد 2020/09/13

مليشيات الأسد بريف دمشق تمنع المساعدات عن النازحين

منعت ميليشيات "اللجان الشعبية" التابعة لقوات النظام في قرية الهامة بريف دمشق، نازحين من تسجيل أسمائهم للحصول على مساعدات غذائية مقدمة من "الهلال الأحمر السوري".

وحددت “جمعية الرحمة الخيرية”، المسؤولة عن توزيع المساعدات، ثلاث مراكز رئيسية لتسجيل أسماء المحتاجين للمساعدات من أبناء القرية والنازحين إليها، بغية التخفيف عن مركز الجمعية الرئيسي، ضمن “مركز الكردي العقاري، ومكتب مختار الهامة في حي الخابوري، ومكتب مختار الهامة في حي السكة”.

ونقلت شبكة “صوت العاصمة” عن مصدر محلي قوله إن عناصر تابعة لميليشيا "اللجان الشعبية" حاولت احتكار المساعدات عبر الضغط على المراكز لتسجيل أكبر عدد من أسماء المنتسبين لصفوفها، مشيراً إلى أنهم حصلوا على ما يزيد عن 80 بالمئة من هذه المساعدات.

وأضاف المصدر أن العناصر منعوا النازحين من تسجيل أسمائهم بحجة أن المساعدات مقدمة فقط لأهالي القرية، كما طردوا عدداً من أهالي القرية من أمام المراكز ومنعوهم من تسجيل أسمائهم بحجة أنهم “لا يستحقونها”.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن عناصر "اللجان الشعبية" يبيعون سلل المساعدات لمحال تجارية في القرية بشكل علني، موضحة أن أغلب هذه المحال باتت معروفة ببيعها للمساعدات، إلى درجة أن أحدها بات يُعرف باسم “مركز بيع المعونات”.