الأربعاء 2019/06/26

مليشيات إيران تعزز انتشارها في مدينة حلب

انتشرت المليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة بمناطق استراتيجية عدة بمدينة حلب بعد سيطرة قوات النظام على المدينة وتهجير أهلها قبل نحو عامين ونصف.

وأفاد موقع "بلدي نيوز" نقلاً عن مصدر وصفه بالخاص أن الميليشيات الإيرانية عززت من وجودها، وسيطرت على معمل الاسمنت بأطراف حي الشيخ سعيد بمدينة حلب الذي تسيطر عليه قوات النظام.

وأضاف الموقع أن معمل الاسمنت كانت تسيطر عليه قوات النظام إلا أن المليشيات الإيرانية بدأت بتعزيز قواتها داخل المعمل، ليتم بعد ذلك انسحاب النظام من المعمل ودخول المليشيات الإيرانية له، مشيرا إلى أن معظم المليشيات قدمت من قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، بالإضافة إلى مطار حلب الدولي على طريق دفعات قليلة خوفاً من أي استهداف للرتل.

وأشار المصدر إلى أن المليشيات الإيرانية بدأت بإنشاء قواعد داخل المعمل وتحصينه بشكل كبير خوفًا من الهجوم عليه من قبل قوات الاحتلال الروسي، حيث سبق أن دارت اشتباكات بين المليشيات الإيرانية والروس في مدينة حلب.

ويأتي تعزيز إيران لوجودها العسكري في مدينة حلب، بالتزامن مع توعد رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي جون بولتون عقب انتهاء لقاء القدس بأن بلاده ستواصل الضغط على إيران وتطردها من سوريا، وهذا ما يكرره أيضاً عشرات المرات رئيس الوزراء في الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو، لكن أياً من تلك التهديدات لا تُترجم على أرض الواقع.