السبت 2019/07/20

“مكالمات هاتفية” تدخل 5 شبان من التل سجون نظام الأسد !

شنت دوريات تتبع للأمن السياسي بقوات النظام خلال الأسبوع الفائت، حملة اعتقالات طالت خمسة شبّان من أبناء مدينة التل بريف دمشق، بتهمة إجراء اتصالات هاتفية مع أشخاص يقيمون في الشمال السوري، حسب ما ذكر موقع "صوت العاصمة".

وذكر الموقع اليوم السبت، أن الاعتقالات جاءت بعد مراقبة لخطوط الخليوي الخاصة بالمعتقلين، ورصد اتصالات لهم مع أقاربهم في الشمال السوري، مشيراً إلى أن المعتقلين جرى تحويلهم مُباشرة إلى "الفرع 251" المعروف باسم "فرع الخطيب"، المسؤول عن ملف مطلوبي الاتصالات إلى خارج مناطق سيطرة النظام.

ولفت المصدر إلى أنَ حملة الأمن السياسي ضد مطلوبي الاتصالات، تزامنت مع تكثيف الحواجز المؤقتة داخل المدينة، بعد غياب دام أكثر من شهر، وذلك بعد صدور قوائم جديدة تضم أسماء مطلوبين للفروع الأمنية، بينهم أشخاص عادوا مؤخراً إلى التل من الشمال السوري ودول الاغتراب.

وتعاني مناطق "التسويات" في الغوطة الشرقية وعموم مناطق دمشق من تضييق مستمر من قبل المليشيات المرتبطة بنظام الأسد، حيث تُمارس اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري بشكل مستمر، إضافة لمحاولة النظام الانتقام من عناصر "التسويات"، بالتزامن مع تهميشه الخدمات الأساسية بشكل ملفت.