الأربعاء 2018/04/25

مقتل 34 عنصرا للنظام على جبهات جنوب دمشق أمس

تواصل قوات النظام والاحتلال الروسي الحملة العسكرية على أحياء جنوب العاصمة دمشق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، وكذلك أطراف بلدة يلدا الخاضعة تحت سيطرة كتائب الثوار، متبعة سياسة الأرض المحروقة والتدمير الممنهج.

وقال مرسال الجسر، إن الطائرات الحربية التابعة للنظام و الاحتلال الروسي نفذت أمس أكثر من 90 غارة جوية، كما ألقت مروحيات النظام أكثر من 25 برميلاً متفجراً على أحياء مخيم اليرموك و حي الحجر الأسود و حي التضامن و حي القدم و العسالي، تزامنا مع قصف بعشرات القذائف وصواريخ الأرض أرض ،مختلفة مجزرة راح ضحيتها 6 لاجئين فلسطينيين ودمارا هائلاً في المنازل السكنية فضلا عن اندلاع حرائق.

واندلعت مواجهات عنيفة بين "هيئة تحريرالشام" و قوات النظام المدعومة بالميليشات الفلسطينية في محور شارع الثلاثين غرب مخيم اليرموك، في محاولة من الأخيرتين التقدم في المنطقة، وتمكن مقاتلو الهيئة من قتل 10 عناصر من المقتحمين و اغتنام أسلحتهم الفردية إضافة إلى اغتنام دبابة فيما تعرضت المنطقة لقصف جوي وصاروخي عنيف.

بذات السياق قالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتليها تمكنوا من قتل 24 عنصرا من قوات النظام و تدمير عربة BMB على أطراف حي القدم جنوب العاصمة.

واندلعت موجات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أطراف حي التضامن والحجر الأسود في محاولة من الأخير المدعوم بالميليشات الإيرانية و الفلسطينية اقتحام المنطقة وسط غطاء نار كثيف إلا إن محاولتهم لم تحرز أي تقدم بحسب مصادر الجسر في المنطقة.