السبت 2020/06/13

مقتل 3 مقاتلين سابقين في الجيش الحر بدرعا البلد

قتل 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة في درعا البلد، اليوم السبت.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من المدرسة الإعدادية "لبنين البلد" في درعا البلد، وأسفرت عن مقتل كل من الشبان إياد الحمادي ومحمد نور الحمادي وعيسى الأكراد وإصابة آخرين، وذلك خلال محاولتهم تفكيكها قبل أن تنفجر بهم.

وأشار الموقع إلى أن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق أمام منزل "الأكراد"، موضحاً أن الشبان الثلاثة عملوا سابقاً في صفوق فصائل الجيش الحر بدرعا البلد، ولم ينضموا لأي تشكيل عسكري بعد إجرائهم التسوية.

ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل عنصر سابق في الجيش الحر يدعى "محمد سمير الكور" إثر استهدافه من قبل مجهولين قرب منطقة النخلة في درعا البلد.

وأفاد"تجمع أحرار حوران" بأن "الكور" لم ينضوِ تحت أي تشكيل عسكري للنظام عقب سيطرة الأخير على المحافظة، موضحاً أن شقيقه "فهد" قضى بإطلاق نار استهدفه من قبل مجهولين بدرعا البلد في 25 شباط الفائت.

وتشهد محافظة درعا ازديادا في عمليات الاغتيالات ضد عناصر من قوات النظام و"التسويات" من قبل مسلحين مجهولين مجهولين يرجح صلتهم بنظام الأسد منذ مطلع العام الجاري، وذلك بهدف إشعال التوتر في المحافظة، وهذا ما ظهر فعلياً بالعديد من حوادث الصدام بين قوات الأسد وعناصر "التسويات".