الجمعة 2019/07/05

مقتل 3 أطفال بانفجار لغم في حي جوبر الدمشقي

قتل ثلاثة أطفال جراء انفجار لغم على أطراف حي جوبر الدمشقي اليوم الجمعة، وفق ما أفادت وكالة سانا الناطقة باسم نظام الأسد.

وقالت الوكالة إن ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاماً، اثنان منهما شقيقان، قُتلا، وأصيب آخر، جراء انفجار لغم، خلال عملهم في ورشة لإعادة تأهيل أحد الأبنية المُتضررة في منطقة الدباغات على أطراف حي جوبر.

وزعمت قيادة الشرطة بنظام الأسد أن اللغم هو من مخلفات الفصائل التي كانت تُسيطر على حي جوبر، علماً أن منطقة الدباغات القريبة من حي الزبلطاني كانت تحت سيطرة نظام الأسد وميليشياته طيلة السنوات الماضية، ولم تُسيطر الفصائل على تلك الشوارع القريبة من ثكنة كمال مشارقة، رغم وصول المعارك إلى مشارف المنطقة عدة مرات، حسب موقع "صوت العاصمة".

وأضاف "صوت العاصمة" أن ميليشيات النظام تفرض حتى الآن، طوقاً أمنياً على عمق حي جوبر، وتمنع المدنيين وسكان المنطقة من الدخول إلى الحي بحجة عدم الانتهاء من عمليات التمشيط، باستثناء بعض الحالات الخاصة التي يتم فيها دفع مبالغ تصل إلى ألف ليرة سورية للدقيقة الواحدة مقابل الدخول إلى الحي وتفقد منازلهم.

وأشار "صوت العاصمة" إلى أن ميليشيات النظام فتحت منذ أسابيع الطُرقات المحيطة بسوق الهال ومنطقة الدباغات، وأزالت عدة حواجز اسمنتية وأخرى عسكرية وسمحت للمدنيين بالدخول إلى قطاعات مُحددة كانت أصلاً تحت سيطرة النظام.

وكانت قوات النظام سيطرت على حي جوبر وكامل الغوطة الشرقية بعد اتفاق جرى بموجبه خروج الثوار ورافضي "التسوية" مع نظام الأسد إلى الشمال السوري المحرر، وتعاني معظم تلك المناطق من تهميش في الخدمات وتضييقاً أمنياً من قبل قوات النظام.