الأثنين 2020/02/03

مقتل 10 من عناصر النظام بنيران الفصائل جنوب إدلب

أعلنت الفصائل العسكرية مقتل أكثر من 10 عناصر في قوات النظام وجرح آخرين في عمليتين نوعيتين جنوب إدلب.

ونقلت وكالة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" عن مصدر عسكري قوله، إن مقاتلي الهيئة نفذوا عمليتين "انغماسيتين" في تجمعات لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في مدينة معرة النعمان وبلدة كفرومة جنوب إدلب، وتمكنوا من قتل أكثر من 10 عناصر وجرحوا آخرين.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات لا تزال جارية حتى الآن.

وأمس الأحد قالت شبكة إباء إن فصيل "العصائب الحمراء" التابع للهيئة نفذ عملية نوعية في جمعية الزهراء غرب حلب وتمكن مقاتلوه من قتل 5 عناصر من القوات الروسية وأكثر من 65 عنصرًا من الميليشيات الموالية للنظام وإصابة 30 آخرين.

وأضافت الوكالة أن مقاتلي "العصائب الحمراء" دمروا خلال العملية دبابة للنظام وراجمة صواريخ وآليات نقل عسكرية، كما اغتنموا كمية من الأسلحة والذخائر، ثم ما لبثوا أن انحازوا من المنطقة بعد تنفيذ العملية.

وتشن قوات النظام والمليشيات الإيرانية وجنود من قوات الاحتلال الروسي حملة عسكرية برية مدعومة بمقاتلات الاحتلال الروسي على ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حلب الغربي والجنوبي.

وازدادت حدة العملية العسكرية خلال الأيام الفائتة إذ تمكنت قوات النظام من السيطرة على عدة قرى وبلدات أهمها مدينة معرة النعمان، كما أسفرت العملية عن سقوط مئات الضحايا المدنيين ونزوح أكثر من ربع مليون إلى الحدود التركية.