الثلاثاء 2021/03/16

مقتل وإصابة العشرات من مليشيا “الفرقة الرابعة” غرب درعا (صورة)

قُتل وأصيب العشرات من عناصر قوات النظام باشتباكات مع مسلحين مجهولين في درعا.

 

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن اشتباكات عنيفة دارت بين مجهولين وقوات الأسد في ضاحية بلدة المزيريب غربي درعا، صباح اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد، نقلوا إلى مشفى درعا الوطني.

 

وأضاف التجمع أن مليشيات "الفرقة الرابعة" حاولت التقدم إلى منزل المدعو “محمد طارق الصبيحي” (أبو طارق) والذي يقع تحت سلطة مليشيات "الرابعة" ويبعد عن منطقة الري قرابة 1 كم، في ضاحية بلدة المزيريب، لتقع الميليشيات المقتحمة بكمين ويُقتل منهم 15 عنصراً على الأقل خلال اشتباكات عنيفة.

 

وأوضحت الشبكة أنّ مليشيات "الرابعة" التي تعرّضت لاستهداف من قبل مجهولين كانت تستقل حافلة وسيارتين من نوع “هايلوكس” إضافة لميكروباص “فان” بالقرب من منزل الصبيحي في ضاحية المزيريب.

وسمع أصوات سيارات الإسعاف في مدينة درعا، وهي تنقل جثث مليشيات "الفرقة الرابعة" إلى مشفى درعا الوطني.

 

وأوضح التجمع أنّ قوات الأسد المتمركزة في تل الخضر القريب من بلدة عتمان استهدفت منازل المدنيين في ضاحية بلدة المزيريب بقذائف الهاون، دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين.

 

والصبيحي، من بلدة عتمان، سبق أن هاجم مبنى الناحية في بلدة المزيريب في 4 مايو/أيّار 2020 وقتل 9 عناصر من شرطة النظام، على خلفية اغتيال ابنه “شجاع الصبيحي” وأحد أقاربه “محمد أحمد الصبيحي” قرب حاجز "للمخابرات الجوية" في ريف درعا الأوسط.