الخميس 2019/07/18

مقتل مدنيين اثنين وعنصر من “قسد” بانفجار لغم أرضي شرق دير الزور

قتل مدنيان وعنصر من المليشيات الكردية اليوم الأربعاء إثر انفجار لغم أرضي في بلدة السوسة في محيط بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة دير الزور الإخبارية إن كلاً من "موسى العواد الدرفيل، وذياب عياض العواد"، قتلا بانفجار لغم أرضي، كما أكدت صفحات محلية أن انفجاراً عنيفاً وقع عند حاجز جسر السوسة الفاصل بين قريتي السوسة والمراشدة، وراح ضحيته مدنيين اثنين وأحد عناصر مليشيات قسد المرابطين على الحاجز.

وأضافت الصفحات المحلية إن الانفجار وقع نتيجة إهمال واستهتار عناصر حاجز المليشيات الكردية حيث تتواجد الألغام الجاهزة للتفجير عند نقطة الحاجز، موضحة أن عناصر "قسد" قاموا بزرعها بغرض حماية ـنفسهم من هجمات مفاجئة، وأن سيارة مدنية محملة بالخراطيم الزراعية مرت بالقرب من الحاجز ما أدى لانفجار أحد الألغام الأرضية المحيطة بحاجز "قسد".

من جهة أخرى وفي نفس السياق.. قالت شبكة دير الزور الإخبارية إن شخصين قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهما زرعها ليلاً على الجسر الواصل بين بلدتي ذيبان و الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، دون أي تفاصيل عن خلفية الشخصين أو انتمائهما، ويرجح أن يكونان من خلايا تنظيم الدولة التي تنشط في المنطقة.