الخميس 2019/09/05

مقتل لاجئ عراقي بمخيم الهول شرق الحسكة

عثر أهالي مخيم الهول شرق الحسكة على جثة شاب عراقي وجد مقتولاً في خيمته بظروف غامضة.

وقالت شبكة " الخابور"، إن أهالي المخيم عثروا على الشاب العراقي "محمد شحادة حمادة" مقتولاً في خيمته بظروف غامضة، بعد أيام من مشاركته في حملة احتجاج ضد ممارسات المليشيات الكردية الانفصالية في مخيم الهول شرق الحسكة .

من جانبها قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا " ب ي د"، إن الشاب قتل صباح اليوم متأثراً بجراحه، بعد تسلل عنصرين من تنظيم الدولة، ليلًا إلى خيمة الشاب، وهما يرتديان ملابس نساء وضربوه بأداة حادة على الرأس، أدت إلى مصرعه.

ويوم 21 آب الفائت جرحت امرأتان برصاص المليشيات الكردية الانفصالية بمخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، جراء مشاجرة جماعية في القسم السادس بالمخيم الهول.

ويوم 25 آب قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن ماتسمى "الإدارة الذاتية" التابعة للمليشيات الكردية بشمال شرق سوريا تحتجز أكثر من 11 ألف امرأة وطفل أجنبي بينهم على الأقل 7 آلاف طفل دون سن 12 مرتبطين بتنظيم الدولة في ظروف مروعة وأحيانا تؤدي إلى الوفاة داخل مخيم صحراوي مغلق هناك.

يشار إلى أن المليشيات الكردية تحتجز أكثر من 600 ألف نازح من مناطق سيطرة تنظيم الدولة وفق إحصائية للأمم المتحدة، معظمهم مدنيون من أبناء ريف دير الزور، الذين فروا من قصف التحالف الدولي ومليشيات "ب ي د" خلال المعارك ضد تنظيم الدولة، التي انتهت بإعلان طرد التنظيم من مناطق شرق الفرات منذ نحو 4 أشهر.