السبت 2016/07/09

مقتل “فهمان حسين” القيادي البارز في “بي كا كا” الإرهابية بسوريا

أعلن خالد الحسكاوي، اليوم السبت، المتحدث بإسم "كتيبة تل حميس" (إحدى فصائل المعارضة السورية المسلحة)، اليوم السبت، قتل القيادي البارز في منظمة "بي كا كا" الإرهابية، فهمان حسين، في تفجير نفذه مقاتلو الكتيبة، استهدف سيارته في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن الحسكاوي: "أن عملية استهداف حسين المعروف بالاسم الحركي "باهوز أردال"، وقعت مساء أمس، أثناء عودته من بلدة "هيمو" إلى مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة لافتاً أن تفجير السيارة أسفر أيضاً عن مقتل 8 آخرين على الأقل، بينهم قياديين في المنظمة ".

واعتبر الحسكاوي أن مقتل حسين "خبرًا مفرحًا" للشعبين السوري والتركي، موضحًا أنه "تم تنفيذ العملية بعد مراقبة استمرت لفترة طويلة".

وقال المتحدث إن منظمة "بي كا كا" الإرهابية "تعد عنصرًا محتلًا للأراضي السورية، ومساندة لنظام بشار الأسد"، مضيفاً "نُهدي هذه العملية للشهداء السوريين، والمقاتلين، والشعب السوري العزيز الذي يتعرض للتعذيب في السجون (التابعة للنظام)".

ووفقا لمصادر أمنية تركية، فإن فهمان حسين، يدير تنظيم "ب ي د"، (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا)، وليس كما هو شائع أن من يقود التنظيم هو الرئيس المعين، صالح مسلم.

ويشغل حسين، منذ النصف الثاني من عام 2014، منصب مسؤول "بي كا كا" العام في سوريا، حيث يقوم بنقل السياسات والاستراتيجيات، التي يتم تحديدها في مقر قيادة المنظمة بجبال قنديل (شمالي العراق)، إلى كوادر "ب ي د".

وتنسب كتيبة "تل حميس" إلى اسم ناحية تحمل ذات الاسم، في محافظة الحسكة التي يقطنها المكوّن العربي، وسيطر عليها تنظيم "ب ي د" العام الماضي، بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة.