الأحد 2019/08/25

مقتل عنصرين من “حزب الله” بقصف جوي “إسرائيلي” على دمشق (صور)

أعلنت مواقع مقربة من مليشيا “حزب الله” اللبناني اليوم الأحد، مقتل عنصرين من "حزب الله" بغارات للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت "أهدافا إيرانية" في محيط العاصمة دمشق.

وقالت المواقع إن "حسن يوسف زبيب" و"ياسر أحمد ضاهر" من مليشيا “حزب الله” قتلا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دمشق، أمس السبت.

ونشرت المواقع صوراً لتشييع القتيلين في مقام “السيدة زينب” في الضاحية الجنوبية.

ولفتت إلى أن " حسن يوسف زبيب" من بلدة النميرية، وهو الابن الوحيد لمدير الهندسة وعضو مجلس الإدارة في تلفزيون "المنار".

والسبت أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ‌‎إحباطه عملية خطط لتنفيذها ‎"فيلق القدس" الإيراني وميليشيات شيعية ضد أهداف "إسرائيلية" من سوريا.

وقال الجيش في بيان: "أغارت مقاتلات جيش الدفاع على عدد من الأهداف الإرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق".

وأضاف: "جاءت الغارة ضد نشاط فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية حرصت في الأيام الأخيرة على تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية".

من جانبه قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الهجمات التي تم شنها في سوريا أمس السبت أحبطت هجوما كانت إيران تعتزم شنه في "إسرائيل" .

وفي تغريدة عبر حسابه في "تويتر" قال نتنياهو: "أحبطنا بفضل جهود عملية كبيرة هجوما على إسرائيل من قبل فيلق القدس الإيراني ومليشيات شيعية. أؤكد أنه لا حصانة لإيران في أي مكان".

وأضاف نتنياهو: "أصدرت تعليمات للاستعداد لكل سيناريو وسنواصل العمل ضد إيران والمنظمات التابعة لها بتصميم ومسؤولية للحفاظ على أمن إسرائيل".