الأثنين 2019/08/19

مقتل طفل برصاص ” ب ي د” جنوب الحسكة

قتل طفل وأصيب ثلاثة مدنيين، برصاص دورية تابعة للمليشيات الكردية الانفصالية جنوب الحسكة.

وقالت شبكة "الخابور" إن الطفل " أسامة العبيد الغرب" البالغ من العمر (13 عاما)، قتل بعد استهدافه من قبل دورية تابعة لمليشيا " ب ي د" في قرية الغرب التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وأوضحت، أن الدورية داهمت منزل الطفل بغرض اعتقاله وتجنيده إجباريا، مضيفة أن الطفل هرب من المنزل ليتم استهدافه بالأعيرة النارية بشكل مباشر، ما أدى لمقتله.

وأشار الشبكة إلى أن عناصر الدورية التابعة لـ" ب ي د" أطلقوا النار على مجموعة من الأهالي أثناء إسعافهم الطفل ، ثم لاذوا بالفرار، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وكانت مليشيا "ب ي د" أرسلت أمس الأحد رتلا عسكريا يتكون من عشرات السيارات العسكرية بغرض إجراء حملة دهم واعتقالات بريف الشدادي، بدعم من التحالف الدولي.

وسبق أن أصدرت القيادة العامة لمليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 4 آب الجاري، بياناً عسكرياً إلى جميع القيادات العسكرية لكافة المناطق، بتشكيل لجنة لمتابعة وتنفيذ خطة العمل الموقعة مع الأمم المتحدة، لمنع تجنيد الأطفال في صفوف المليشيات، في حين نقضت الأخيرة

اتفاقها مع الأمم المتحدة بشأن تجنيد الأطفال بعد أيام من توقيعه وذلك بعد تجنيدها الطفل جميل جابو البالغ من العمر 14 عاماً في قرية إحرص بريف حلب الشمالي.