الأثنين 2019/07/29

مقتل ضباط من قوات الأسد بمعارك ريف حماة

أعلنت صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل عدد من ضباط قوات النظام اليوم الاثنين، خلال المعارك الدائرة مع الثوار بريف حماة الشمالي.

وأشارت الصفحات إلى ان ضابطاً برتبة مقدم في مليشيات النمر يدعى "وائل يونس" لقي مصرعه ، إضافة إلى ضابط آخر برتبة رائد مظلي يدعى "علاء المحمد"، إضافة إلى ملازم أول يدعى فؤاد دياب وآخرين من عناصر وضباط لقوا مصرعهم في المعارك مع الثوار في جبهات ريف حماة الشمالي.

وكانت قوات النظام سيطرت اليوم على منطقة تل ملح الاستراتيجية بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع الثوار.

وأفاد مراسل الجسر بأن سيطرة قوات النظام على تل ملح جاءت بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح، في وقت كثفت فيه مقاتلات النظام والاحتلال الروسي من عمليات القصف الجوي على مناطق الاشتباك والأحياء السكينة في البلدة، ما تسبب بدمار كبير فيها.

وخسرت قوات النظام المئات من عناصرها خلال نحو شهرين من المعارك في منطقة تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي، وهما منطقتان استراتيجيتان، ولذلك أصر النظام على استعادتهما، بعد أن تسببت سيطرة الثوار عليهما برصد مناطق عدة نارياً.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا محاولات عدة من قبل قوات النظام للتقدم والسيطرة على مناطق جديدة، بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي مكثف أسفر عن مقتل أكثر من ألف مدني خلال نحو 4 أشهر ونزوح مئات الآلاف.