السبت 2019/07/13

مقتل ضابط وعنصر مخابرات بهجمات لمجهولين على حواجز النظام في درعا

شهدت محافظة درعا اليوم السبت عدة هجمات شنها مجهولون على مواقع وحواجز لنظام الأسد والاحتلال الروسي.

وقال موقع تجمع أحرار حوران إن حاجزاً لقوات النظام بين بلدتي “سحم الجولان – تسيل” في حوض اليرموك بريف درعا الغربي تعرض لهجوم من قبل مجهولين بالأسلحة الخفيفة، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح "بليغة"، موضحاً أن الحاجز تابع لفرع المخابرات الجوية، وأضاف أن القوات المتمركزة في الحاجز عملت على تدشيمه، ظهر اليوم، بعد تعرّضه للهجوم فجرًا.

من جهةٍ أخرى قتل ضابط في قوات النظام برتبة عقيد بعد أن استهدف مجهولون بعبوة ناسفة، صباح اليوم، سيارة تقله شرق بصر الحرير بريف درعا، في حين تبع تفجير السيارة شرقي بلدة بصر الحرير استنفارًا أمنيًا مكثفًا على الطريق العام في المنطقة، منذ صباح اليوم.

كما استهدف مجهولون، بعبوة ناسفة مصفحة روسية على الطريق الواصل بين بلدتي “السهوة – بصرى الشام” في الريف الشرقي لمحافظة درعا، فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

يشار إلى أن محافظة درعا شهدت ومنذ تهجير المدنيين منها قبل نحو عام عدة حوادث اغتيال لقوات النظام والمليشيات الموالية له من قبل مجهولين، بالتزامن مع اغتيالات مماثلة تطال عناصر "التسويات"، بينما لاتزال حملات الاعتقال التي تشنها قوات النظام بحق الموقعين على مصالحات بين الحين والآخر.