الثلاثاء 2019/07/09

مقتل شخص وإصابة آخرين بإطلاق نار شمال السويداء

أفادت مصادر إعلامية بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرَين بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على طريق دمشق السويداء، شمال محافظة السويداء يوم أمس الاثنين.

وقالت شبكة "السويداء 24" نقلاً عن مصدر مطلع إن الشاب "رائد سامر أبو فخر" لقي حتفه، وأصيب بجروح متفاوتة شقيقه رامي وشخص آخر يدعى "رشاد جايد شلغين"، إثر تعرضهم لإطلاق نار على أوتوستراد السويداء دمشق.

ونقلت الشبكة عن شاهد عيان أن أفراد المجموعة المسلحة حاولوا إيقاف سيارة نوع "أفانتي" بالقرب من محطة وقود المتونة شمال المحافظة، لكن الموجودين في السيارة الأخيرة بادروهم بإطلاق النار.

وذكر مصدر طبي أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى، مؤكداً نبأ مقتل "رائد" الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، فيما يتلقى شقيقه رامي ورشاد العلاج جراء إصابات متفرقة تعرضا لها، ولفتت شبكة "السويداء 24" إلى أن الشبان الثلاثة من أبرز المتهمين بعمليات خطف وجرائم جنائية أخرى.

وتنتشر الفوضى الأمنية بشكل لافت في السويداء، حيث تكثر جرائم الخطف والسرقة والابتزاز ، وتتطور إلى جرائم قتل، في وقت يتهم فيه ناشطون عصابات مرتبطة بمليشيات النظام بالمسؤولية عن العديد من تلك الحالات، مع تغاضي النظام عن وضع حد لتلك الممارسات.