الأربعاء 2019/09/18

مقاتلات سعودية تشارك بقصف مواقع مليشيات إيرانية في البوكمال

شاركت مقاتلات سعودية اليوم الأربعاء في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وفق ما كشف مصدر غربي لـ "اندبندنت عربية.

وأضاف المصدر للـ"اندبندنت عربية" أن عدداً من القتلى والجرحى من المليشيات الإيرانية سقطوا جراء الغارات كما تمَّ تدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة.

المصدر الغربي الذي رفض الكشف عن اسمه قال لـ"اندبندنت" إنه "تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو."

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن تحليق لطائرات مسيرة مجهولة الهوية فوق منطقة البوكمال والمناطق التي تقع تحت سيطرة المليشيات الإيرانية في تلك المنطقة خلال اليوم الأربعاء، وأن هذه الطلعات تبدو استكشافية ولتصوير ومعاينة مواقع كما تقول المعلومات.

وأوضح المصدر لاندبندنت عربية أن "التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف تنظيم الدولة وما تبقى منه، وإنما استهداف الجماعات المصنفة "إرهابية" مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق.

" ويتوقع في حديثه أن هذا الرد، والمشاركة السعودية قد تكون رسالة ورداً تحذيرياً بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين.

يشار إلى أن شبكة دير الزور الإخبارية تحدثت عن قصف جوي لطيران مجهول تعرضت له مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية بمحيط مدينة البوكمال.