الأربعاء 2019/08/28

مقاتلات النظام تركب مجزرة في معرة النعمان جنوب إدلب

ارتكبت مقاتلات النظام مجزرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها تسعة مدنيين وأصيب 23 آخرين في حصيلة أولية للغارات التي شنتها مقاتلات النظام على الأحياء السكنية في المدينة.

وقال مراسل الجسر إن من بين القتلى سيدة وطفلان، وأن من بين القتلى والمصابين من هم محتجزون تحت الأنقاض، وأن بعض المصابين حالتهم خطرة ما يشير لإمكانية ارتفاع عدد القتلى في ظل ضعف الإمكانات الطبية واستهداف مقاتلات النظام لسيارات الإسعاف والدفاع المدني.

وأضاف مراسل الجسر أن مدنيين اثنين قتلا و أصيب آخرون بقصف مماثل على بلدة معصران في ريف إدلب الجنوبي، كما قتل مدني آخر في بلدة جرجناز بقصف صاروخي لقوات نظام الأسد، في حين أصيب ٨ مدنيين بجروح نتيجة القصف الجوي من الطائرات الحربية التابعة للنظام على مدينة سراقب.

ويأتي هذا تزامناً مع استمرار الحملة الدموية التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي على الشمال السوري المحرر، وقال مراسل الجسر أن عشرات الغارات نفّتها المقاتلات الروسية والتابعة للنظام على بلدات وقرى ومدن التح وجرجناز وسراقب ومعصران وتل مرديخ والغدفة، كما طال قصف جوي لمقاتلات النظام الحربية أطراف النقطة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي.